منتدى الحـلم العربي ( من الخليج الى المحيط )

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة منتدى الحلم العربي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدى
اللهم إني أمسيت أشهدك وأشهد ملائكتك وحملة عرشك وجميع خلقك أنك أنت الله لا إله إلا أنت وأن محمداً عبدك ورسولك .. تحية عطرة لأجمل أعضاء منتديات الحلم العربي من الخليج الى المحيط ... نرحب بكم ونتمنى لكم طيب المقام وأرجوا قضاء أجمل الاوقات في أجمل وأحلى منتدى ...
ان شاء الله منتدى الحلم العربي الأحلى... والأجمل... والأمثل... والأكمل بفضلكم انتم

مجلة "فوربس" تتوج الشروق الاولى في المغرب العربي

شاطر
avatar
عطر الياسمين



:
البـــلد :
الجنس : انثى
تاريخ التسجيل : 30/03/2010
عدد المساهمات : 5324
العمــــــــر : 34
الهـواية :
المــزاج :
المــهنـة :
  :
:
رسالة SMS : دونك

أنا لستُ ملكي

وسفني ليست ببحري


دونك

أكون تلك المدينه التي قطعوا

عنها الكهرباء ..لا ماء ولا هواء

ونصف وجهي مدينه..والنصف الأخر بكاء

.
.
.
معك

بعضي..وكلي..ونفسي

فهل لي أن أخذ روحي منك!

منقول مجلة "فوربس" تتوج الشروق الاولى في المغرب العربي

مُساهمة من طرف عطر الياسمين في الخميس ديسمبر 27, 2012 2:31 pm

بسم الله

توجت الشروق مساء الأربعاء بالمرتبة الأولى مغاربيا والرابعة عربيا ضمن قائمة أكثر الصحف حضورا وتأثيرا على شبكة الإنترنت في مسابقة نظمتها مجلة "فوربس" العالمية خاصة بعام 2012 وشملت أكثر من 70 وسيلة إعلامية في الوطني العربي. ورغم تراجعها في التصنيف العام إلى المرتبة الرابعة مقارنة بتصنيف العام الماضي، اعترفت "فوربس" في تقريرها أن موقع الشروق أونلاين حقق هذا الموسم نموا واضحا خصوصا في عدد الزيارات حيث وصل إلى 79.17 مليون زيارة، وأيضا 1.41 مليون مشاهدة عبر قناة الموقع على يوتيوب بالإضافة إلى أكثر من 278.8 ألف معجب على فيسبوك.

وجاءت "الشروق" بعد كل من "الأهرام"و"اليوم السابع" المصريتين و"غولف نيوز" الإماراتية على المستوى العربي لتحتل المركز الأول في منطقة المغرب العربي كأول صحيفة حضورا وتأثيرا على شبكة الإنترنت من خلال موقعها "الشروق أون لاين".

ويعد هذا التتويج الجديد لـ "الشروق" الثالث على التوالي بعد أن افتكت جائزة ثاني أكبر جريدة عربية حضورا على الإنترنت عام 2011 متقدمة بمركز واحد في مسابقة "فوربس"، حيث حلت عام 2010 المرتبة الثالثة عربيا.

واعتمدت مجلة "فوربس" في تصنيفها هذا العام على معايير جديدة، حيث قامت ببحث مفصل حول مستوى حضور 71 وسيلة إعلامية عبر 14 دولة عربية بضبط ثلاث قوائم لأفضل وسائل الإعلام العربية حضورا على الإنترنت وفق تصنيفين شاملين؛ الأول يخص أفضل الصحف حضوراً على شبكة الإنترنت في العالم العربي، والثاني أفضل المواقع الإلكترونية، أما الثالثة فيخص أقوى مواقع الفضائيات.

وحسب المجلة ذات السمعة العالمية، تم إعداد هذه القائمة اعتمادا على بيانات مواقع عالمية متخصصة في متابعة وسائل الإعلام على الشبكة العنكبوتية مثل "ڤوڤل أناليتيكس" Google Analytics ، وعلى بيانات مواقع التواصل الاجتماعي ومساهمتها في زيادة حضور الصحف على الإنترنيت.

وتسلم درع "فوربس" مدير موقع الشروق أونلاين الزميل نسيم لكحل نيابة عن المدير العام لمؤسسة الشروق الأستاذ علي فضيل.

ولعبت المعايير الجديدة التي اعتمدتها مجلة "فوربس" في تصنيفها لعام 2012 دورا في تقدم مواقع وتأخر أخرى، حيث نحجت »الشروق« في افتكاك مرتبة بين كبريات المواقع والصحف العربية في دول عرفت موجة أحداث ضمن ما يسمى بثورات الربيع العربي، حيث كانت محل استقطاب للجمهور على الإنترنت باعتباره أحد الوسائل الاساسية التي قادت هذه الحركات الشعبية.

وأكدت خلود العميان المشرفة على مسابقة "فوربس"، في هذا الصدد "أردنا أن تكون دراستنا لهذه السنة أعمق، لتشمل كل وسائل الإعلام، على اختلاف أنواعها، والتي استأثرت باهتمام القارئ والمشاهد العربي، وآثرنا هذا العام أن تكون الدراسة نوعية، بحيث درسنا تأثير وقوة أدوات وسائل التواصل الاجتماعي ومساهمتها فى زيادة حضور الصحف على الإنترنت".

وجاء هذا التتويج ليؤكد مكانة الجريدة على الشبكة العنكبوتية في الجزائر وعلى المستوى العربي، حيث يعد موقع »الشروق أون لاين« الأول وطنيا من حيث عدد الزوار الذي يبلغ متوسطه 400 ألف زائر يوميا إلى جانب أكثر من 300 ألف مشترك في صفحة الموقع على شبكة فايسبوك وعشرات الآلاف على موقعي تويتر وڤوڤل بلاس.

ويقدم موقع "الشروق أون لاين"خدمة إخبارية آنية على مدار ساعات اليوم إلى جانب طابعه التفاعلي حيث يقدم خدمة التعليق على المقالات والأخبار وكذا خدمة الفيديو وسبر الآراء ونقاشات مستمرة.

وقامت إدارة مجلس فوربس هذا الموسم بإعداد ثلاث قوائم في تصنيفها لأقوى وسائل الإعلام العربية حضورا على الانترنيت، القائمة الاولى وهي التي عرفت أكبر مشاركة وهي قائمة أقوى الصحف العربية، والثانية هي قائمة اقوى الفضائيات الإخبارية، والثالثة هي قائمة المواقع الإلكترونية.

.


أقوى الصحف:

1 ـ الأهرام ـ مصر

2 ـ اليوم السابع ـ مصر

3 ـ غولف نيوز ـ الإمارات

4 ـ الشروق ـ الجزائر

5 ـ الرياض ـ السعودية

6 ـ عكاظ ـ السعودية

7 ـ الرأي ـ الكويت

8 ـ الإمارات اليوم ـ الإمارات

9 ـ البيان ـ الإمارات

10 ـ السفير ـ لبنان

.

الفضائيات الإخبارية:

1 ـ العربية ـ الإمارات

2 ـ الجزيرة ـ قطر

3 ـ روسيا اليوم ـ روسيا

.

المواقع الإلكترونية:

* المواقع الإخبارية:

1 ـ مصراوي ـ مصر

2 ـ سبق ـ السعودية

3 ـ هسبريس ـ المغرب

4 ـ عالم حواء ـ إقليمي

5 ـ عمون الإخباري ـ الأردن

* المواقع الإقتصادية:

1 ـ أرقام

2 ـ AME info

3 ـ مباشر

4 ـ زاوية

* المواقع الرياضية:

1 ـ كورة

2 ـ يلا كورة

3 ـ هاي كورة

4 ـ قوول أونلاين

5 ـ شبكة أخبار الرياضة

* المواقع الإجتماعية:

1 ـ عالم حواء

2 ـ أنا زهرة

3 ـ زفافي

4 ـ جمالك

5 ـ بسمتي





خط فاصل 





لا تقــ ــول صـديــقــي لآن .. .. الآصــدقــ ــاء قــ ــد تـتـنــآزع.. ..
لا تقــ ــول رفـيــقــي لآن .. ..آلـطـريــق قـ ــد يــنــتــهي ..
قــول يا إلهي لان . ..الله لا يفارقك ..
اذا حمدته يجازيك و اذا ابتعدت يناديك








♥️












    الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 16, 2017 5:07 am