منتدى الحـلم العربي ( من الخليج الى المحيط )

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة منتدى الحلم العربي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدى
اللهم إني أمسيت أشهدك وأشهد ملائكتك وحملة عرشك وجميع خلقك أنك أنت الله لا إله إلا أنت وأن محمداً عبدك ورسولك .. تحية عطرة لأجمل أعضاء منتديات الحلم العربي من الخليج الى المحيط ... نرحب بكم ونتمنى لكم طيب المقام وأرجوا قضاء أجمل الاوقات في أجمل وأحلى منتدى ...
ان شاء الله منتدى الحلم العربي الأحلى... والأجمل... والأمثل... والأكمل بفضلكم انتم

نصف يهود إسرائيـل غير راضين عن العيش بدولتهم !

شاطر
avatar
عطر الياسمين



:
البـــلد :
الجنس : انثى
تاريخ التسجيل : 30/03/2010
عدد المساهمات : 5324
العمــــــــر : 34
الهـواية :
المــزاج :
المــهنـة :
  :
:
رسالة SMS : دونك

أنا لستُ ملكي

وسفني ليست ببحري


دونك

أكون تلك المدينه التي قطعوا

عنها الكهرباء ..لا ماء ولا هواء

ونصف وجهي مدينه..والنصف الأخر بكاء

.
.
.
معك

بعضي..وكلي..ونفسي

فهل لي أن أخذ روحي منك!

منقول نصف يهود إسرائيـل غير راضين عن العيش بدولتهم !

مُساهمة من طرف عطر الياسمين في الثلاثاء ديسمبر 18, 2012 5:01 pm

بسم الله



“مؤشر المناعة الوطنية” إستطلاع إسرائيلى كشف أن نحو 42% من الإسرائيليين غير راضين عن العيش بدولتهم، فيما ارتفعت بشكل كبير نسبة المواطنين الذين لا يثقون بمؤسسات الحكم وتطبيق القانون وانخفضت نسبة الذين يشعرون بالأمان الاقتصادي. وقال 58% فقط من الإسرائيليين انهم يعتقدون أن إسرائيل هي المكان الأفضل للعيش فيه، وقال 46% إنهم يشعرون أن الدولة تحميهم وتحمي عائلاتهم، لكن 26% فقط يشعرون أن الدولة تضمن مستقبلاً أفضل لأولادهم بينما ثلاثة أرباع الإسرائيليين لا يشعرون بأن دولتهم تضمن مستقبلا جيدا لأولادهم.
وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أمس إن هذه المعطيات جاءت في استطلاع “مؤشر المناعة الوطنية” الذي تجريه لجنة المناعة الاجتماعية سنوياً منذ 10 سنوات، ويقيس مؤشرات تم تحديدها على أنها تمثل مستوى المناعة الاجتماعية. وأظهر مؤشر القدرة الاقتصادية لهذا العام انخفاضاً بمستوى المعيشة، وقال 57% إن دخلهم المالي يسمح لهم بمستوى معيشي لائق، بينما قال 33% إن الدخل المالي لعائلاتهم يسمح لهم بمستوى معيشي منخفض وحسب، بينما كانت هذه النسبة في العام الماضي 20%.
وانخفض مؤشر الأمن التشغيلي أيضاً بنسبة 12 نقطة، وقال 49% إنهم يشعرون بالأمن في مكان عملهم بينما كانت هذه النسبة 61% في العام الماضي. وانخفضت ثقة الإسرائيليين بالمؤسسات العامة، وتبيّن أن 22% يثقون بجهاز القضاء، و14% يثقون بجهاز الشرطة، و10% يثقون بمؤسسة التأمين الوطني، و23% يثقون بالمنظمات الاجتماعية، و10% يثقون بوسائل الإعلام، بينما انخفضت ثقة الإسرائيليين بالأحزاب إلى أدنى مستوى وبشكل غير مسبوق ووصل مؤشر ذلك إلى 7% فقط.
وقال 78% إن مستوى الفساد الاقتصادي في مؤسسات الحكم مرتفع أو مرتفع جداً، وهذه أعلى نسبة وصل إليها مؤشر الفساد في السنوات ال 7 الأخيرة. ورأى 77% أن الأحزاب في إسرائيل تتصرف بشكل فاسد، وقال 59% إن الكنيست يدار بشكل فاسد، وقال 55% إن الوزارات تدار بشكل فاسد، ورأى 49% إن السلطات المحلية تدار بشكل فاسد.
الى ذلك، قررت ادارة القناة العاشرة الخاصة في التلفزيون الاسرائيلي صرف موظفيها ال500 وإغلاق المحطة في نهاية العام، في حال لم يتخذ أي إجراء لانقاذها حسب ما أعلنت وسائل الاعلام الاسرائيلية أمس.
وارجأ مجلس الادارة الذي اجتمع ليل السبت الأحد ل48 ساعة قرار بعث رسائل الصرف بناء لطلب المدير العام لمكتب رئيس الوزراء هاريل لوكر. وطلب لوكر من مجلس ادارة القناة أرجاء قراره ليتمكن رئيس البرلمان ريوفين ريفلين من طرح هذا الملف مجدداً في المجلس.





خط فاصل 





لا تقــ ــول صـديــقــي لآن .. .. الآصــدقــ ــاء قــ ــد تـتـنــآزع.. ..
لا تقــ ــول رفـيــقــي لآن .. ..آلـطـريــق قـ ــد يــنــتــهي ..
قــول يا إلهي لان . ..الله لا يفارقك ..
اذا حمدته يجازيك و اذا ابتعدت يناديك








♥️












    الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 16, 2017 5:25 am