منتدى الحـلم العربي ( من الخليج الى المحيط )

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة منتدى الحلم العربي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدى
اللهم إني أمسيت أشهدك وأشهد ملائكتك وحملة عرشك وجميع خلقك أنك أنت الله لا إله إلا أنت وأن محمداً عبدك ورسولك .. تحية عطرة لأجمل أعضاء منتديات الحلم العربي من الخليج الى المحيط ... نرحب بكم ونتمنى لكم طيب المقام وأرجوا قضاء أجمل الاوقات في أجمل وأحلى منتدى ...
ان شاء الله منتدى الحلم العربي الأحلى... والأجمل... والأمثل... والأكمل بفضلكم انتم

أخبار ليبيا اليوم الاحد 23/10/2011

شاطر
avatar
عطر الياسمين



:
البـــلد :
الجنس : انثى
تاريخ التسجيل : 30/03/2010
عدد المساهمات : 5324
العمــــــــر : 34
الهـواية :
المــزاج :
المــهنـة :
  :
:
رسالة SMS : دونك

أنا لستُ ملكي

وسفني ليست ببحري


دونك

أكون تلك المدينه التي قطعوا

عنها الكهرباء ..لا ماء ولا هواء

ونصف وجهي مدينه..والنصف الأخر بكاء

.
.
.
معك

بعضي..وكلي..ونفسي

فهل لي أن أخذ روحي منك!

default أخبار ليبيا اليوم الاحد 23/10/2011

مُساهمة من طرف عطر الياسمين في الأحد أكتوبر 23, 2011 10:57 am

اخبار ليبيا اليوم الاحد 23/10/2011

ليبيا تتطلع لعهد جديد وجثمان القذافي لم يدفن بعد


مصراتة (ليبيا) (رويترز) - بينما سجى جثمان العقيد الليبي معمر القذافي في وحدة تبريد في سوق تجارية في مصراتة ولم يدفن حتى الان قال رئيس الوزراء محمود جبريل ان الايام القادمة تمثل اختبارا حاسما للرجال الجدد الذي يتولون السلطة والذين يتجادلون بشأن مصيره واعلان نهاية رسمية للحرب.
وأكد جبريل يوم السبت انه سيستقيل بعد سبعة أشهر أمضاها كرئيس للوزراء لحكومة المعارضين المدعومة من الغرب الان حيث يتوقع ان يصدر الاعلان القانوني "لتحرير" البلاد يوم الاحد بعد مقتل القذافي يوم الخميس.
وفي تصريح على هامش منتدى تجاري دولي في الاردن حذر الاكاديمي المغترب السابق الذي له منتقدون كثيرون في التحالف الذي أطاح بالقذافي قبل شهرين من ان الوقت الراهن ليس وقت الاقتتال اذا كان الليبيون يريدون الالتزام بخطة لاجراء أول انتخابات حرة في العام القادم.
وقال جبريل ان الزعماء مطالبون "بالعزيمة" في الايام القليلة القادمة.
وفي مصراتة يحرس مقاتلون لليوم الثاني وحدة التبريد التي يتوافد عليها ليبيون ينتابهم الفضول أو مشاعر الارتياح لمشاهدة جثمان العقيد المخلوع الذي اطلقت مفاجأة اعتقاله ومقتله في مسقط راسه في سرت مشاعر الفرحة وجددت الصراع على النفوذ.
وفي بنغازي ثاني اكبر المدن الليبية التي شهدت انطلاق الانتفاضة في فبراير شباط يعد القادة اعلانا رسميا بتحرير كامل اراضي ليبيا يصدر يوم الاحد وهي خطوة تؤذن ببدء العد التنازلي لاقامة حكم ديمقراطي كامل في عام 2013.
وتأجل الاعلان المرتقب منذ يوم الخميس وسط خلافات بشأن المدينة التي تحظى بهذا الشرف هل هي بنغازي أم العاصمة طرابلس التي سيطرت عليها المعارضة في اغسطس اب.
وكانت الفوضى السمة المميزة للحركة المعارضة التي قاتلت القذافي على مدار ثمانية أشهر واوضح جبريل الذي يتعرض لانتقادات من بعض المقاتلين المعارضين للقذافي في مؤتمر دولي في الاردن ان احراز تقدم يتطلب عزيمة جبارة.
وقال جبريل "الاول هو نوع العزم الذي سيظهره المجلس الوطني الانتقالي في الايام القليلة المقبلة والشيء الاخر يعتمد بالاساس على الشعب الليبي - وما اذا كانوا سيفرقون بين الماضي والمستقبل."
واضاف "انا اعول عليهم للمضي قدما وتذكر الالم الذي عانوه في الاثنين واربعين عاما الماضية."
وأكد جبريل مجددا الخطة التي تشمل اجراء انتخاب للهيئة التي ستصيغ دستور خلال ثمانية أشهر.
وفي مصراتة - حيث يرقد جثمان القذافي وبه اثار اعيرة نارية يفترض كثيرون ان مقاتلي المدينة اصابوه بها بعد ان عثروا عليه مختبئا في انبوب للصرف - أبدى قائد ميداني قلقه من تنامي الخلافات.
وقال في حديث خاص لرويترز "الخوف الان مما سوف يحدث لاحقا."
وتابع "سيحدث اقتتال. الزنتان ومصراتة من جانب ثم بنغازي والشرق... ثمة اقتتال حتى داخل الجيش.
"الكعكة موجودة الان والكل يريد ان يظفر بقطعة."
ويري البعض مؤشرات مشجعة من ابرزها عدم نشوب قتال بين الجماعات المختلفة خلال فترة الشهرين التي فصلت بين سقوط طرابلس ومقتل القذافي. ويضعف المقارنة بالوضع في العراق بعد الرئيس السابق صدام حسين غياب الانقسام الطائفي الذي كان سببا للخراب في العراق.
ولكن كما هو الحال في العراق توجد في ليبيا موارد نفطية ضخمة وتحرص العديد من القوى الدولية على استغلالها.
وطالبت اسرة القذافي في المنفي بتسلم جثمانه وجثمان ابنه المعتصم لافراد قبيلته في سرت. وقال مسؤلون في المجلس الوطني الانتقالي انهم يحاولون ترتيب دفنه في مكان سري كي لا يقيم له انصاره ضريحا
ولكن على عكس يوم الجمعة جرت تغطية جثمان القذافي بملاءة لم تكشف الا عن وجهه لاخفاء الجروح في جسده واثار الخدوش على صدره التي كانت ظاهرة من قبل.
ودعت عائلة القذافي ومنظمات حقوق انسان للتحقيق في كيفية مقتل القذافي (69 عاما) حيث اظهرته لقطات فيديو صورت بهواتف محمولة على قيد الحياة يتعرض للضرب والتهكم من جانب معتقليه يوم الخميس الماضي. وقال جبريل في ذلك اليوم ان القذافي قتل اثناء تبادل اطلاق الرصاص عندما فتح انصاره النار على سيارة اسعاف تنقله الى مستشفى.
ولكن سائق سيارة اسعاف في سرت قال لرويترز ان القذافي كان ميتا بالفعل عندما نقل الجثمان. وقال قائد عسكري محلي في مدينة مصراتة التي نقل اليها جثمان القذافي ان مقاتلين أخذهم الحماس وأخذوا القانون بأيديهم عندما وجدوا أنفسهم وجها لوجه مع الرجل الذي يكرهونه.
وأضاف طالبا عدم نشر اسمه "كنا نريد الابقاء عليه حيا ولكن الشبان.. الامور خرجت عن السيطرة."
وكانت المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي تريد محاكمة القذافي على جرائم حرب وقد تتمكن من محاكمة ابنه سيف لاسلام اذا عثر عليه. ويعتقد مسؤولو المجلس الوطني الانتقالي انه فر من سرت بعد ان هاجمت طائرات فرنسية قافلة تضم عشرات العربات التي كانت تحاول الهرب مع والده.
وقال مسؤولون ان رئيس المخابرات عبد الله السنوسي الرجل الثالث المطلوب لدى المحكمة الجنائية الدولية تمكن من الوصول الى النيجر.
ويريد الليبيون محاكمة بعض افراد الحرس القديم داخل البلاد.
وقال جبريل الذي اعلن عزمه الاستقالة كما تعهد من قبل مع انتهاء المعارك ومقتل القذافي انه شخصيا يشعر بالارتياح وانه ولد من جديد.
وتساءل عبد اللطيف وهو طيار جاء لمشاهدة الجثمان في مصراتة "ما الذي كان يمكن ان يقوله لام قتل اولادها أو اغتصبت بناتها.. لو عاش وقتل الف مرة فان هذا سيكون شيئا تافها."
وقال حسن الستيني (32 عاما) ان المحكمة الجنائية الدولية كانت ستصبح متساهلة جدا. وأضاف "من الافضل انه مات ... لو كان بقي على قيد الحياة ليحاكم لكان مؤيدوه واصلوا القتال."
ولكن البعض ابدى انزعاجه لطريقة التعامل مع الجثمان وعدم احترام حرمة الموتي.
وقال احد مقاتلي مصراتة البارزين انه يخجل من الاسلوب الذي ابلغت به ابنته عائشة بخبر وفاة والدها حيث تصادف ان اتصلت بهاتفه الذي يعمل عن طريق الاقمار الصناعية وقت مقتله.
وتابع "اتصلت عائشة ورد عليها احد الثوار وقال (انتهي. مات ابو شفشوفة") مستخدما الاسم الذي اطلق على القذافي بسبب شعره الاشعث الطويل


عدل سابقا من قبل عطر الياسمين في الأحد أكتوبر 23, 2011 12:59 pm عدل 1 مرات





خط فاصل 





لا تقــ ــول صـديــقــي لآن .. .. الآصــدقــ ــاء قــ ــد تـتـنــآزع.. ..
لا تقــ ــول رفـيــقــي لآن .. ..آلـطـريــق قـ ــد يــنــتــهي ..
قــول يا إلهي لان . ..الله لا يفارقك ..
اذا حمدته يجازيك و اذا ابتعدت يناديك




















avatar
عطر الياسمين



:
البـــلد :
الجنس : انثى
تاريخ التسجيل : 30/03/2010
عدد المساهمات : 5324
العمــــــــر : 34
الهـواية :
المــزاج :
المــهنـة :
  :
:
رسالة SMS : دونك

أنا لستُ ملكي

وسفني ليست ببحري


دونك

أكون تلك المدينه التي قطعوا

عنها الكهرباء ..لا ماء ولا هواء

ونصف وجهي مدينه..والنصف الأخر بكاء

.
.
.
معك

بعضي..وكلي..ونفسي

فهل لي أن أخذ روحي منك!

default رد: أخبار ليبيا اليوم الاحد 23/10/2011

مُساهمة من طرف عطر الياسمين في الأحد أكتوبر 23, 2011 10:58 am

جبريل يعتبر إعادة إعمار ليبيا «مهمة مستحيلة»


أكد رئيس السلطة التنفيذية في المجلس الوطني الانتقالي الليبي محمود جبريل في الأردن أمس، أن إعادة إعمار ليبيا “مهمة مستحيلة”، مشدداً على أنه يجب أن يتمكن الليبيون من إجراء انتخابات لاختيار مجلس وطني يتكفل بصياغة دستور جديد وتشكيل حكومة مؤقتة خلال 8 أشهر. وفيما يستعد المجلس الانتقالي للإعلان رسمياً عن “تحرير ليبيا” اليوم، جدد جبريل تأكيده أنه يعتزم الاستقالة (السبت)، في خطوة أعلنها أكثر من مرة، وذلك بمجرد سيطرة الحكومة على البلاد بالكامل، موضحاً على هامش أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي في الأردن، أن الأولوية الآن يجب أن تمنح لتجميع الأسلحة من شوارع البلاد وتسليمها للجهات الأمنية، إضافة إلى إعادة الاستقرار والنظام.
وقال جبريل في كلمة أمام المنتدى المنعقد حالياً في الشونة على شاطئ البحر الميت (50 كلم غرب عمان)، إن “إعادة الإعمار في ليبيا ليست مهمة سهلة بل هي مهمة مستحيلة لتوم كروز”، في إشارة إلى الفيلم الأميركي الذي يحمل العنوان نفسه. وشدد جبريل على أنه “لا بد من استعادة الاستقرار والنظام في البلاد، والأمر يتطلب جمع الأسلحة من الشوارع”، مشيراً إلى أن “هذه ليست عملية سهلة”. وقال “نحن بحاجة أيضاً إلى الشروع في عملية مصالحة، وإلا فإننا لا نستطيع أن نفعل أي شيء”. وأكد أنه “لابد من إجراء أول انتخابات بعد تحرير البلاد في غضون مدة أقصاها 8 أشهر”. وتابع “أول انتخابات يجب أن تجرى خلال 8 أشهر بحد أقصى لتأسيس مجلس وطني ليبي وهو كيان أشبه بالبرلمان..هذا المجلس الوطني ستكون له مهمتان..صياغة دستور يجري الاستفتاء عليه وتشكيل حكومة مؤقتة تستمر لحين إجراء أول انتخابات رئاسية”.
وكان المجلس الانتقالي أعلن من بنغازي في 17 أغسطس الماضي، “وثيقة دستورية” تنص على تسليم السلطة إلى مجلس منتخب خلال مهلة لا تتجاوز 8 أشهر وتبني دستورا جديدا. وأعلن المجلس الانتقالي أنه ينوي إدارة ليبيا حتى انتخاب مجلس تأسيسي يضم مئتي عضو خلال 8 أشهر، وذلك قبل إجراء انتخابات عامة في غضون 20 شهراً. وفي تعليقه على شعور الكثيرين بالاستياء من رؤية القذافي وهو ملطخ بالدماء والرصاص يخترق جسده، قال “الناس في الغرب لا يفهمون العذاب والألم الذي مر به الشعب خلال 42 عاماً الماضية”. وأضاف أن جثة القذافي التي توجد حالياً في وحدة تبريد للحوم بمصراتة، ستدفن خلال 48 ساعة طبقاً للشريعة الإسلامية.

وربط جبريل إحراز تقدم في البلاد بعاملين “الأول هو نوع العزم الذي سيظهره المجلس الانتقالي في الأيام القليلة المقبلة، والشيء الآخر يعتمد بالأساس على الشعب الليبي، وما إذا كانوا سيفرقون بين الماضي والمستقبل”. وتابع جبريل أن بلاده التي حولها القذافي إلى مصدر كبير للطاقة، بحاجة إلى رؤية لإيجاد مصدر جديد للدخل لانها استهلكت بالفعل 62% من نفطها. وقال “ينبغي لنا انتهاز هذه الفرصة المحدودة جداً..يجب أن نستخدم هذا الوقت بشكل مناسب لبناء اقتصاد بديل بأسرع ما يمكن”. وفي تحذير لقادة ليبيا في المستقبل، قال جبريل إن الحكومة الليبية المقبلة يجب ألا تسمح للسياسة بالتأثير على ترسية عقود النفط. وتابع “أنصح الحكومة المؤقتة المقبلة بالالتزام بالمعيار الاقتصادي. من الخطورة بمكان أن تتأثر العقود بالسياسة





خط فاصل 





لا تقــ ــول صـديــقــي لآن .. .. الآصــدقــ ــاء قــ ــد تـتـنــآزع.. ..
لا تقــ ــول رفـيــقــي لآن .. ..آلـطـريــق قـ ــد يــنــتــهي ..
قــول يا إلهي لان . ..الله لا يفارقك ..
اذا حمدته يجازيك و اذا ابتعدت يناديك




















avatar
عطر الياسمين



:
البـــلد :
الجنس : انثى
تاريخ التسجيل : 30/03/2010
عدد المساهمات : 5324
العمــــــــر : 34
الهـواية :
المــزاج :
المــهنـة :
  :
:
رسالة SMS : دونك

أنا لستُ ملكي

وسفني ليست ببحري


دونك

أكون تلك المدينه التي قطعوا

عنها الكهرباء ..لا ماء ولا هواء

ونصف وجهي مدينه..والنصف الأخر بكاء

.
.
.
معك

بعضي..وكلي..ونفسي

فهل لي أن أخذ روحي منك!

default رد: أخبار ليبيا اليوم الاحد 23/10/2011

مُساهمة من طرف عطر الياسمين في الأحد أكتوبر 23, 2011 11:00 am

ليبيا: قبيلة القذاذفة تطالب بجثة معمّر عشية «إعلان التحرير»


تستعد ليبيا اليوم الأحد لبدء «مرحلة انتقالية» تطوي 42 سنة من حكم العقيد الراحل معمر القذافي الذي قُتل يوم الخميس بعدما دخلت قوات الحكم الجديد مسقط رأسه في سرت. وعشية إعلان رئيس المجلس الوطني الانتقالي مصطفى عبدالجليل «تحرير ليبيا» في احتفال كبير يُعد له في مدينة بنغازي، أكد رئيس المكتب التنفيذي محمود جبريل استقالته من منصبه، حاسماً بذلك أنه لن يكون رئيس الحكومة الانتقالية الأولى في مرحلة ما بعد القذافي.
واستمرت أمس بوادر الخلاف بين الثوار الليبيين في شأن طريقة دفن العقيد القذافي ونجله المعتصم، وكلاهما يبدو أنه أُعدم بعد أسره حياً في سرت. وجثتا الرجلين مسجيتان حالياً في مدينة مصراتة التي يُفترض أن يكون قد زارها أمس رئيس المجلس العسكري للثوار في طرابلس عبدالحكيم بلحاج بعدما زارها أول من أمس محمود جبريل.
وصدر بيان أمس تم تداوله عبر الفضائيات ومواقع الإنترنت طالب فيه أعيان قبيلة القذاذفة بتسلم جثة القذافي والمعتصم بهدف دفنهما وفق الشريعة الإسلامية، علماً أنهما لم يُدفنا بعد على رغم مرور أكثر من 24 ساعة على موتهما. وأثار موقف القذاذفة حنق معلّقين على مواقع الإنترنت الليبية، وقال بعضهم إنه «إذا كان من حق قبيلة القذاذفة المطالبة بجثمان معمر القذافي الذي تعتبره أحد أبنائها فمن حقنا أيضاً مطالبتهم بكشف جثث الأسرى الذين اختطفهم ابنهم معمر وعن جثث شهداء بوسليم».
وأصدر الشيخ الليبي البارز الصادق الغرياني بياناً وضع فيه شروطاً على أداء صلاة الجنازة على القذافي، وقال إنه يُترك لأهله أن يغسلوه ويصلّوا عليه لكن لا يصلّي عليه عامة المسلمين وأئمة المساجد والعلماء الصحالون. وبعدما أشار إلى أن أعمال القذافي «تدل على كفره وخروجه من ملة الدين الحنيف»، قال إنه عندما قُتل لم يكن واضحاً هل ظل على كفره وبالتالي لا يمكن الحكم عليه. وتابع: «لهذا يُغسل ويصلى عليه، ولكن ليس في مسجد ولا يصلي عليه إمام ولا الصالحون، بل قلة من الناس» من الذين «هم من أمثاله». لكنه شدد على ضرورة دفنه «في مكان غير معروف».
وأعلنت السلطات الليبية الجديدة، أمس، أن جثة القذافي المعروضة في غرفة مبردة في مصراتة، لن تخضع لأي تشريح، نافية بذلك معلومات سربت بهذا الشأن. وقال الناطق باسم المجلس العسكري في مصراتة فتحي باش آغا لـ «فرانس برس»: «لن يجري تشريح اليوم (أمس السبت) ولا في أي يوم آخر. لن يفتح أحد جثة القذافي». وأكد ذلك عضوان آخران في المجلس العسكري بمصراتة.
وأُسر معمر القذافي (69 سنة) حياً في سرت مسقط رأسه لكنه قُتل بعيد ذلك بما لا يقل عن رصاصتين. وما زالت ظروف مقتله غامضة. وتوحي الصور وأشرطة الفيديو التي التقطت خلال أسره في سرت (360 كلم شرق طرابلس) فرضيات عدة حول سبب مقتله.
وأكد الرجل الثاني في المجلس الوطني الانتقالي محمود جبريل الجمعة أن القذافي قضى متأثراً بجروحه بعد إصابته برصاصتين في تبادل إطلاق نار خلال أسره. لكن هذه الرواية لم تقنع الأمم المتحدة ومنظمة العفو الدولية اللتين دعتا إلى التحقيق لتحديد في ما إذا كان أُعدم من دون محاكمة برصاصة في الرأس.
وميدانياً، عندما يتطرق الصحافيون إلى هذا الموضوع المثير للجدل مع المقاتلين الذين يتباهون بما غنموه من أمتعة الديكتاتور الراحل: مسدس ذهبي ومنديل بني...، فإن اللهجة تتغير وتتعكر الأجواء.
وسمحت قوات ليبية تحرس جثمان القذافي أمس لأفراد من الشعب بإلقاء نظرة على الجثمان لليوم الثاني على التوالي ولكن بعد تغطية آثار إصاباته التي قد تحمل دليلاً على كيفية مقتله. ويسجى جثمان القذافي على ملاءة على أرضية غرفة التبريد كما كانت الحال الجمعة. ولكن على عكس اليوم السابق جرت تغطية جثمان القذافي بملاءة لم تكشف إلا عن وجهه لإخفاء الجروح في جسده وآثار الخدوش على صدره التي كانت ظاهرة من قبل. وقالت مراسلة «رويترز» التي شاهدت الجثمان إنه تم تحويل رأس القذافي إلى الناحية اليسرى وهذا يعني أن مكان العيار الناري الذي شوهد من قبل على الناحية اليسرى من وجهه أمام أذنه أصبح غير مرئي. والثقب الناجم عن العيار الناري وجراح أخرى يمكن أن تساعد في حل لغز ما إذا كان القذافي قُتل كما يقول حكام ليبيا الجدد أثناء تبادل لإطلاق النيران أو كما تشير روايات أخرى أن مقاتلين ممن اعتقلوه قتلوه.
وقال قائد عسكري محلي في مدينة مصراتة التي نقل إليها جثمان القذافي إن مقاتلين أخذتهم الحماسة وأخذوا القانون بأيديهم عندما وجدوا أنفسهم وجهاً لوجه مع الرجل الذي يكرهونه. وأضاف طالباً عدم نشر اسمه «كنا نريد الإبقاء عليه حياً ولكن الشبان ... الأمور خرجت عن السيطرة».
وسادت الفوضى والعنف الدقائق التي أدت إلى مقتل القذافي كما تشير التغطية عبر هواتف المحمول التي شاهدها العالم وتوضح القذافي وهو ينزف ويبدو عليه الذهول أثناء جر مقاتلي المجلس الوطني الانتقالي له. وما لم توضحه التغطية ولم تظهره روايات المقاتلين هو كيفية مقتله ومن قتله.
وكان القذافي حياً عندما اعتقل أثناء اختبائه في أنبوب للصرف خارج بلدة سرت مسقط رأسه ولكن الدماء كانت تسيل من وجهه. وأوضحت لقطات مقاتلين وهم ينزلونه من على ظهر شاحنة تويوتا للمرور به وسط بقية المقاتلين ونقله إلى عربة إسعاف تقف على بعد نحو 500 متر.
وكان بالإمكان سماع صوت القذافي في تسجيل فيديو وهو يردد «حرام عليكم» مراراً أثناء ضربه على رأسه من البعض. وقال رجل وهو يضربه «هذا من أجل مصراتة يا كلب».
ويوضح تسجيل فيديو آخر القذافي أثناء إنزاله من العربة وجره صوب سيارة أخرى ثم جذبه من شعره في الوقت الذي كان شخص يصرخ مطالباً بالإبقاء عليه حياً.
ولكن يسمع صراخ شخص آخر ثم يختفي القذافي عن الأنظار ويسمع صوت إطلاق أعيرة نارية. وقال أحد المقاتلين الذين كانوا موجودين في المكان إن حالة القذافي كانت سيئة ولكنه كان على قيد الحياة عندما نقل إلى سيارة الإسعاف.
لكن سائق عربة الإسعاف قال إن القذافي كان ميتاً عندما أخذه ونقل الجثمان إلى مدينة مصراتة.
ونقل جثمان المعتصم ابن القذافي من مكان آخر في مصراتة أمس ووضع بجوار جثمان والده في غرفة التبريد. وظروف مقتل المعتصم أيضاً في سرت غير واضحة.
في غضون ذلك، قال محمود جبريل أمس إنه يجب أن يتمكن الليبيون من إجراء انتخابات لاختيار مجلس وطني يتكفل بصياغة دستور جديد ويشكل حكومة موقتة خلال ثمانية أشهر. وأضاف في المنتدى الاقتصادي العالمي في الأردن أن الأولوية الآن يجب أن تمنح لتجميع الأسلحة من شوارع البلاد وإعادة الاستقرار والنظام. وتابع: «أول انتخابات يجب أن تجرى خلال ثمانية شهور بحد أقصى لتأسيس مجلس وطني ليبي وهو كيان أشبه بالبرلمان. هذا المجلس الوطني ستكون له مهمتان - صوغ دستور يجرى الاستفتاء عليه وتشكيل حكومة موقتة تستمر لحين إجراء أول انتخابات رئاسية».
وأبلغ جبريل وهو أكاديمي تلقى تعليمه بالخارج ويظهر كشخصية حديثة تحتفظ بعلاقات ودية مع الغرب، «رويترز» أنه سيتنحى فوراً في خطوة اعتزم اتخاذها بمجرد سيطرة الحكومة الليبية على البلاد بالكامل. وقال إن مقتل القذافي جعله يشعر «بالراحة وبأنه ولد من جديد».
وفي تعليقه على شعور الكثيرين بالاستياء من رؤية القذافي وهو ملطخ بالدماء والرصاص يخترق جسده، قال لـ «رويترز»: «الناس في الغرب لا يفهمون العذاب والألم الذي مر به الشعب خلال 42 عاماً الماضية». وأضاف أن جثة القذافي ستدفن خلال 48 ساعة طبقاً للشريعة الإسلامية.
وتابع جبريل أن بلاده التي حوّلها القذافي إلى مصدّر كبير للطاقة، بحاجة إلى رؤية لإيجاد مصدر جديد للدخل لأن ليبيا استهلكت بالفعل 62 في المئة من نفطها. وقال: «ينبغي لنا انتهاز هذه الفرصة المحدودة جداً .. يجب أن نستخدم هذا الوقت بشكل مناسب لبناء اقتصاد بديل بأسرع ما يمكن».
وفي تحذير لقادة ليبيا في المستقبل قال جبريل إن الحكومة الليبية المقبلة يجب ألا تسمح للسياسة بالتأثير على ترسية عقود النفط. وتابع: «أنصح الحكومة الموقتة المقبلة بالالتزام بالمعيار الاقتصادي. من الخطورة بمكان أن تتأثر العقود بالسياسة».
وأوضح جبريل أن «إعادة الإعمار في ليبيا ليست مهمة سهلة بل هي مهمة مستحيلة لتوم كروز»، في إشارة إلى الفيلم الأميركي الذي يحمل العنوان نفسه، موضحاً أن «لا بد من استعادة الاستقرار والنظام في البلاد، والأمر يتطلب جمع الأسلحة من الشوارع»، مشيراً إلى أن «هذه ليست عملية سهلة».
وفي النيجر، أعلن مصدر حكومي نيجري لـ «فرانس برس» السبت أن عبد الله السنوسي «رُصد» في أقصى شمال النيجر قرب الحدود الليبية. والسنوسي هو صهر معمر القذافي وقائد الاستخبارات الليبية السابق، وهو فار مثله مثل ابن الزعيم السابق سيف الإسلام (39 سنة) الذي طالما قيل انه سيخلف أباه على رأس السلطة في ليبيا.
وسرت الخميس معلومات متناقضة حول سيف الإسلام - الأسر أو الموت أو الفرار - من دون تأكيد أي منها، علماً أن المحكمة الجنائية الدولية أصدرت بحقهما مذكرة توقيف دولية بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية.
وأفادت صحيفة لوس انجليس تايمز الجمعة أن معمر القذافي أخرج بطريقة سرية من ليبيا اكثر من 200 مليار دولار لاستثمارها في الخارج، أي ضعف المبلغ الذي تحدثت عنه الحكومات الغربية حتى الآن.
وفي بروكسيل (أ ف ب)، قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي اندرس فوغ راسموسن مساء الجمعة إن ممثلي الدول الـ 28 الأعضاء في الأطلسي في بروكسل توصلوا إلى «اتفاق أولي» لإنهاء العملية البحرية والجوية في 31 تشرين الأول (أكتوبر) بعد سبعة اشهر على انطلاقها في 31 آذار (مارس).





خط فاصل 





لا تقــ ــول صـديــقــي لآن .. .. الآصــدقــ ــاء قــ ــد تـتـنــآزع.. ..
لا تقــ ــول رفـيــقــي لآن .. ..آلـطـريــق قـ ــد يــنــتــهي ..
قــول يا إلهي لان . ..الله لا يفارقك ..
اذا حمدته يجازيك و اذا ابتعدت يناديك




















avatar
عطر الياسمين



:
البـــلد :
الجنس : انثى
تاريخ التسجيل : 30/03/2010
عدد المساهمات : 5324
العمــــــــر : 34
الهـواية :
المــزاج :
المــهنـة :
  :
:
رسالة SMS : دونك

أنا لستُ ملكي

وسفني ليست ببحري


دونك

أكون تلك المدينه التي قطعوا

عنها الكهرباء ..لا ماء ولا هواء

ونصف وجهي مدينه..والنصف الأخر بكاء

.
.
.
معك

بعضي..وكلي..ونفسي

فهل لي أن أخذ روحي منك!

default رد: أخبار ليبيا اليوم الاحد 23/10/2011

مُساهمة من طرف عطر الياسمين في الأحد أكتوبر 23, 2011 11:01 am

إعلان تحرير ليبيا الأحد وعمليات الأطلسي تنتهي في 31 أكتوبر

طرابلس: يترقب الليبيون اعلان "التحرير الكامل" المقرر الاحد، وذلك غداة مقتل "القائد" معمر القذافي وسقوط سرت اخر معاقله وانتهاء حكمه الذي كان بلا منازع طيلة 42 سنة.
وفي الوقت عينه، اعلن الامين العام لحلف شمال الاطلسي اندرس فوغ راسموسن مساء الجمعة ان الحلف سينهي عمليته العسكرية في ليبيا في 31 تشرين الاول/اكتوبر، وذلك غداة مقتل الزعيم الليبي المخلوع معمر القذافي.
وقال راسموسن خلال مؤتمر صحافي ان ممثلي الدول ال28 الاعضاء في الحلف الاطلسي في بروكسل توصلوا الى "اتفاق اولي" لانهاء العملية البحرية والجوية في 31 تشرين الاول/اكتوبر بعد سبعة اشهر على انطلاقها في 31 اذار/مارس.
واضاف راسموسن ان التاكيد الرسمي لقرار وقف العمليات سيتم مطلع الاسبوع المقبل.
وتابع "مهمتنا شارفت على الانتهاء"، مشيرا في الوقت عينه الى ان الاطلسي سيواصل الى حين انهاء العمليات "مراقبة الوضع ميدانيا وابقاء القوات للرد على التهديدات ضد المدنيين اذا لزم الامر".
وقال مسؤول كبير في المجلس الانتقالي الليبي طلب عدم الكشف عن اسمه "تاكد الامر. سنعلن تحرير كامل ليبيا الاحد في الخامسة بعد الظهر (15,00 ت غ) في ساحة محكمة بنغازي".
وفي هذه الساحة التي صار اسمها ساحة الشهداء وتبعد نحو الف كلم شرق طرابلس تحدى الثوار السلطات الليبية في منتصف شباط/فبراير.
وهذا الاعلان سينهي نزاعا استمر ثمانية اشهر وكلف ارواح ما لا يقل عن 30 الف شخص بحسب المجلس الوطني الانتقالي.
وكان المجلس الوطني الانتقالي نشر مطلع ايلول/سبتمبر خارطة طريق نحو "ليبيا حرة" تنص على قيام حكومة انتقالية بعد شهر من تحرير البلاد مهمتها تنظيم انتخابات عامة خلال ثمانية اشهر وتسليم سلطات المجلس الانتقالي الى جمعية منتخبة.
ووصل رئيس المكتب التنفيذي في المجلس الانتقالي الليبي محمود جبريل الجمعة الى مصراتة لتفقد جثمان الزعيم الليبي معمر القذافي الذي قتل الخميس في سرت.
وقال جبريل لفرانس برس بعد لقائه مع المجلس العسكري في مصراتة والمجلس المحلي للمدينة "انا سعيد جدا. انا هنا مع اصدقائي في مصراتة".
وحول ليبيا ما بعد القذافي قال جبريل "لا تزال امامنا مرحلتان: سيف والسنوسي" في اشارة الى سيف الاسلام نجل القذافي الذي كان يقدم بوصفته خليفته، وعبدالله السنوسي، رئيس استخبارات النظام السابق وهما مطلوبان لدى المحكمة الجنائية الدولية للاشتباه بارتكابهما جرائم ضد الانسانية.
وتسري معلومات متناقضة منذ الخميس حول مصير سيف الاسلام والسنوسي الا ان ايا منها لم يتم تاكيده.
وقتل معمر القذافي (69 سنة) بعد اسره حيا في مسقط راسه قرب مدينة سرت (360 كلم شرق طرابلس) بعد قليل من سقوط المدينة في ظروف لم تتضح بعد ملابساتها. وكان القذافي فارا منذ سقوط طرابلس نهاية اب/اغسطس.
والقذافي هو الزعيم الثالث الذي يسقط في خضم انتفاضات "الربيع العربي" بعد نظيريه التونسي والمصري غير انه الاول الذي يقتل في الثورات ضد الانظمة المستبدة التي قمعت في البحرين لكنها مستمرة في اليمن وسوريا.
وبحسب مصادر عدة، كان القذافي موجودا داخل رتل تعرض للقصف من طائرات الاطلسي عندما كان يسعى للهروب من سرت التي كانت على وشك السقوط. واختبأ داخل انبوب للصرف الصحي حيث تعرض لنيران مقاتلي المجلس الوطني الانتقالي قبل ان يصاب بجروح قاتلة في تبادل لاطلاق النار ادى الى اصابته في كتفه وركبته بحسب مسؤول عسكري وفي راسه بحسب جبريل.
وفي تسجيل مصور بث على شبكة الانترنت، ظهر مقاتل شاب من بنغازي حاملا خاتما وسترة عسكرية قال انهما عائدتان للقذافي، وروى انه اعتقل الزعيم المخلوع وارداه برصاصتين عندما اصر مقاتلون على نقله معهم الى مصراتة.
وفي حين اشاد المجتمع الدولي بمقتل الزعيم الليبي المخلوع داعين الليبيين الى المصالحة وبناء ليبيا حرة وديموقراطية، ارتفعت اصوات عدة لتعبر عن استيائها من ظروف مقتل القذافي.
وطالبت صفية ارملة القذافي التي لجأت الى الجزائر، الامم المتحدة والمنظمات الدولية بتسليمها جثماني زوجها وابنها المعتصم اللذين قتلا برصاص مقاتلي المجلس الانتقالي الليبي لدفنهما، كما نقل تلفزيون الرأي الذي يبث من سوريا.
وبحسب مصادر عدة في المجلس العسكري في مصراتة، من المتوقع ان يدفن القذافي في مكان سري تفاديا لان يتحول مدفنه الى محج لانصاره.
وطلبت المفوضية العليا لحقوق الانسان في الامم المتحدة تشكيل لجنة للتحقيق في ملابسات مقتل معمر القذافي في مسقط رأسه سرت الخميس، في حين دعت الولايات المتحدة المجلس الوطني الانتقالي الى "الشفافية" في هذا الموضوع، اما منظمة العفو الدولية فتحدثت عن جريمة حرب محتملة وتساءلت روسيا عن قانونية غارة الاطلسي.
وفي سائر انحاء البلاد، اثار مقتل القذافي موجة فرح عارم. ومن طرابلس الى بنغازي، تواصل اطلاق النار في الهواء من اسلحة خفيفة وثقيلة حتى ساعات الليل.
وفي العالم العربي، اكد المدونون على شبكة الانترنت والناشطون المؤيدون للديموقراطية ان مقتل معمر القذافي يمثل جرس انذار للقادة العرب الاخرين الذين يواجهون احتجاجات في المنطقة خصوصا الرئيسان السوري بشار الاسد واليمني علي عبد الله صالح.
وفي جنوب افريقيا، حيت رابطة شبيبة المؤتمر الوطني الافريقي الحاكمة في البلاد ذكرى معمر القذافي الذي وصفته بانه "شهيد معاداة الامبريالية" ونموذج للكفاح من اجل "الحرية الاقتصادية".
اما في باريس، فقد حذرت منظمة اليونيسكو الجمعة من خطر تعرض المواقع الثقافية والتاريخية الليبية للنهب بعد مقتل القذافي، مؤكدة في الوقت عينه ان ابرز هذه المواقع لم تصب باي ضرر خلال النزاع الذي انتهى بمقتل القذافي.
وقال مدير مركز التراث العالمي في اليونيسكو فرانسيسكو باندارين في تقرير عن مهمة ميدانية لفريق من اليونيسكو ان "الوضع مرض اجمالا، لم تحصل اضرار كبرى، لكن الخطر باق".





خط فاصل 





لا تقــ ــول صـديــقــي لآن .. .. الآصــدقــ ــاء قــ ــد تـتـنــآزع.. ..
لا تقــ ــول رفـيــقــي لآن .. ..آلـطـريــق قـ ــد يــنــتــهي ..
قــول يا إلهي لان . ..الله لا يفارقك ..
اذا حمدته يجازيك و اذا ابتعدت يناديك




















avatar
عطر الياسمين



:
البـــلد :
الجنس : انثى
تاريخ التسجيل : 30/03/2010
عدد المساهمات : 5324
العمــــــــر : 34
الهـواية :
المــزاج :
المــهنـة :
  :
:
رسالة SMS : دونك

أنا لستُ ملكي

وسفني ليست ببحري


دونك

أكون تلك المدينه التي قطعوا

عنها الكهرباء ..لا ماء ولا هواء

ونصف وجهي مدينه..والنصف الأخر بكاء

.
.
.
معك

بعضي..وكلي..ونفسي

فهل لي أن أخذ روحي منك!

default رد: أخبار ليبيا اليوم الاحد 23/10/2011

مُساهمة من طرف عطر الياسمين في الأحد أكتوبر 23, 2011 11:02 am

نشرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية مقطع فيديو جديد عن مقتل العقيد الليبى معمر القذافى، الذى لقى حتفه أمس الأول، ويوضح الفيديو توسل القذافى للثوار بعدم قتله.

وأوضحت الصحيفة، أن الثوار عثروا عليه مصاب بكدمات، لكنه أصيب بعد ذلك جراء ضرب الثوار له، مشيرة إلى أنه بعد ضربه سمع دوى طلقات نارية باتجاه القذافى، ربما كانت الأعيرة التى قتل بها.

وأشارت الصحيفة، إلى أن القذافى قتل قبل يومين من عرض جثته أمام وسائل الإعلام العربية والعالمية.





خط فاصل 





لا تقــ ــول صـديــقــي لآن .. .. الآصــدقــ ــاء قــ ــد تـتـنــآزع.. ..
لا تقــ ــول رفـيــقــي لآن .. ..آلـطـريــق قـ ــد يــنــتــهي ..
قــول يا إلهي لان . ..الله لا يفارقك ..
اذا حمدته يجازيك و اذا ابتعدت يناديك




















avatar
عطر الياسمين



:
البـــلد :
الجنس : انثى
تاريخ التسجيل : 30/03/2010
عدد المساهمات : 5324
العمــــــــر : 34
الهـواية :
المــزاج :
المــهنـة :
  :
:
رسالة SMS : دونك

أنا لستُ ملكي

وسفني ليست ببحري


دونك

أكون تلك المدينه التي قطعوا

عنها الكهرباء ..لا ماء ولا هواء

ونصف وجهي مدينه..والنصف الأخر بكاء

.
.
.
معك

بعضي..وكلي..ونفسي

فهل لي أن أخذ روحي منك!

default رد: أخبار ليبيا اليوم الاحد 23/10/2011

مُساهمة من طرف عطر الياسمين في الأحد أكتوبر 23, 2011 11:03 am

صرح مسئول ليبى، أنه تم إجراء التشريح الجنائى على جثة العقيد الراحل معمر القذافى، مشيراً إلى أن جثته ستسلم إلى ذويه لدفنها، ذكر ذلك راديو هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) مساء اليوم السبت، دون أن يشير إلى مزيد من التفاصيل.

وكان قادة عسكريون فى مدينة مصراتة الليبية التى نقل إليها جثمان العقيد معمر القذافى قد قالوا فى وقت سابق اليوم إنهم لن يسمحوا بتشريح الجثمان رغم الملابسات التى أحاطت بمقتله.

وقد وضعت جثة القذافى فى مجمدة للحوم فى سوق الخضروات فى مصراته منذ وصولها إلى البلدة يوم الخميس الماضى عقب مقتله فى ظروف غامضة فى بلدة سرت مسقط رأسه.

وتتعرض السلطات الليبية لضغوط من أجل إجراء تحقيق فى ملابسات مقتل القذافى، وحثت الولايات المتحدة السلطات على إجراء تحقيق شفاف فى الموضوع، كذلك دعت الأمم المتحدة إلى إجراء تحقيق وافٍ بعد عرض شريط يصور القذافى حياً عقب القبض عليه ثم يصوره ميتاً، وقد تأجل دفن جثة القذافى لحين إجراء التحقيق.





خط فاصل 





لا تقــ ــول صـديــقــي لآن .. .. الآصــدقــ ــاء قــ ــد تـتـنــآزع.. ..
لا تقــ ــول رفـيــقــي لآن .. ..آلـطـريــق قـ ــد يــنــتــهي ..
قــول يا إلهي لان . ..الله لا يفارقك ..
اذا حمدته يجازيك و اذا ابتعدت يناديك




















avatar
عطر الياسمين



:
البـــلد :
الجنس : انثى
تاريخ التسجيل : 30/03/2010
عدد المساهمات : 5324
العمــــــــر : 34
الهـواية :
المــزاج :
المــهنـة :
  :
:
رسالة SMS : دونك

أنا لستُ ملكي

وسفني ليست ببحري


دونك

أكون تلك المدينه التي قطعوا

عنها الكهرباء ..لا ماء ولا هواء

ونصف وجهي مدينه..والنصف الأخر بكاء

.
.
.
معك

بعضي..وكلي..ونفسي

فهل لي أن أخذ روحي منك!

default رد: أخبار ليبيا اليوم الاحد 23/10/2011

مُساهمة من طرف عطر الياسمين في الأحد أكتوبر 23, 2011 11:04 am

ذكرت تقارير صحفية فى ألمانيا، أن العثور على العقيد الليبى الراحل معمر القذافى تم فيما يبدو بمساعدة جهاز الاستخبارات الألمانية (بى إن دى).

وقالت مجلة "دير شبيجل" الألمانية الصادرة بعد غد، الاثنين، إن جهاز (بى إن دى) كان على علم منذ أسابيع بمكان إقامة القذافى فى مسقط رأسه مدينة سرت الواقعة على البحر المتوسط.

ونقلت المجلة عن دوائر أمنية، قولها إن الإبلاغ عن "بيانات جغرافية" لا يمكن أن يؤدى إلى شن الهجوم الذى استهدف القذافى.

وأضافت "دير شبيجل"، أن الاستخبارات الألمانية لها شبكة مصادر كثيفة فى الشرق الأوسط وقد علمت بالضبط المكان الذى كان يختبئ به القذافى من الثوار.

كان القذافى لقى حتفه متأثراً بجراحه أول أمس الخميس بعد أن ألقت مجموعة من الثوار القبض عليه فى مدينة سرت.





خط فاصل 





لا تقــ ــول صـديــقــي لآن .. .. الآصــدقــ ــاء قــ ــد تـتـنــآزع.. ..
لا تقــ ــول رفـيــقــي لآن .. ..آلـطـريــق قـ ــد يــنــتــهي ..
قــول يا إلهي لان . ..الله لا يفارقك ..
اذا حمدته يجازيك و اذا ابتعدت يناديك




















avatar
عطر الياسمين



:
البـــلد :
الجنس : انثى
تاريخ التسجيل : 30/03/2010
عدد المساهمات : 5324
العمــــــــر : 34
الهـواية :
المــزاج :
المــهنـة :
  :
:
رسالة SMS : دونك

أنا لستُ ملكي

وسفني ليست ببحري


دونك

أكون تلك المدينه التي قطعوا

عنها الكهرباء ..لا ماء ولا هواء

ونصف وجهي مدينه..والنصف الأخر بكاء

.
.
.
معك

بعضي..وكلي..ونفسي

فهل لي أن أخذ روحي منك!

default رد: أخبار ليبيا اليوم الاحد 23/10/2011

مُساهمة من طرف عطر الياسمين في الأحد أكتوبر 23, 2011 11:05 am

قال محمود جبريل، رئيس وزراء ليبيا فى مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية (بى.بى.سى) أمس السبت، إنه كان يتمنى عدم مقتل الزعيم الليبى السابق معمر القذافى، وأن يحاكم على جرائمه بدلا من ذلك.

واستمر جثمان القذافى معروضا أمام الناس فى ليبيا أمس السبت، وقد بدت عليه آثار جروح يفترض انه أصيب بها من قبل مقاتلين أمسكوا به من أنبوب للصرف الصحى فى سرت مسقط رأسه.

ونقلت(بى.بى.سى)عن جبريل قوله فى تصريحات تسنى الحصول عليها قبل بثها فى ساعة مبكرة من صباح الأحد "كى أكون صادقا معكم فقد كنت أتمنى على المستوى الشخصى أن يبقى حيا. أريد أن أعرف لماذا فعل ذلك بالشعب الليبى"، وتعرفون أننى كنت أتمنى أن أكون مدعيه فى محاكمته.

"لأن هذا هو السؤال الذى يدور فى ذهن الجميع: لماذا؟ كل الشعب الليبى يستحق ما فعله طوال 42 عاما من القمع والقتل وكل شىء؟".

ودعت نافى بيلاى مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان إلى إجراء تحقيق فى قتل القذافى، وسئل عما إذا كان سيجرى تحقيقا كاملا ويسمح لفريق دولى بمراقبته فقال جبريل "نعم أنتم تعرفون أن هذا سيكون محل موافقة منا تماما، ولكن بالنسبة للجثمان عندما يدفن وفقا للشريعة الإسلامية.. عندما يدفن .. يدفن"، "حصلنا على تقرير الطب الشرعى ورأيت الجثة بنفسى. بوسعى أن أشهد أنه لم تكن هناك كدمات فى وجهه أو فى جثته"، واعترف جبريل بأنه كانت هناك بعض "الانتهاكات المحدودة جدا لحقوق الإنسان" فى الثورة الليبية.

وأشار أيضا إلى أن السلطات الليبية المؤقتة قد ترحب باستمرار دعم حلف شمال الأطلسى بعد نهاية أكتوبر وهو الموعد الذى يعتزم الحلف فيه إنهاء حملته الجوية.

وكانت تقارير إخبارية اليوم الأحد عن مصدر فى المجلس الانتقالى الليبى قوله إن أصابع الاتهام فى قتل العقيد الليبى معمر القذافى بعد أسره حيا تتجه لعنصر من لواء بنغازى وقياديين آخرين من مصراتة وغريان، وأن المجلس بدأ يتعرض منذ أمس لضغوط من عدة منظمات دولية لتقديم معلومات عن "المتورطين فى قتل أسير" لتقديمهم للعدالة باعتبارهم "مجرمى حرب".

إلا أن صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية نقلت عن "قيادى كبير ومسئول فى جبهتى سرت وبنى وليد" إن الثوار فتحوا صفحة جديدة بمقتل القذافى يوم العشرين من الشهر الحالى، ولن يلتفتوا إلى من قتل العقيد الراحل، لأن "دمه تفرق بين القبائل الليبية".

وأفاد المصدر بأن المفوضية العليا لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة ومنظمة العفو الدولية ومنظمات حقوقية أخرى تسعى لمطالبة حكام ليبيا الجدد بتشكيل لجنة للتحقيق فى ملابسات مقتل القذافى، على الرغم من أن المجلس نفسه لم يتمكن - بحسب المصدر - من تحديد المسئول عن قتل القذافى، مشيرا إلى أن عدة تحقيقات عن ملابسات أسر القذافى وقتله يجريها الثوار فى سرت ومصراتة وبنغازى، لكن المصدر نفسه قال إن الثوار يقومون بهذه التحقيقات من أجل "تكريم من تمكن من إلقاء القبض على القذافى وقتله"، لا إدانته.

وقال القيادى المسئول فى جبهتى سرت وبنى وليد، والذى أشرف على تحقيقات فى هذا الشأن يوم أول من أمس، إنه يشعر بالسعادة لمقتل القذافى، ولا يريد من وسائل الإعلام أن تستمر فى السؤال عمن قتل العقيد الليبى، لأن هذا "من شأنه أن يثير المشاكل القبلية فى ليبيا الجديدة"، وأضاف "دم القذافى تفرق بين القبائل".






خط فاصل 





لا تقــ ــول صـديــقــي لآن .. .. الآصــدقــ ــاء قــ ــد تـتـنــآزع.. ..
لا تقــ ــول رفـيــقــي لآن .. ..آلـطـريــق قـ ــد يــنــتــهي ..
قــول يا إلهي لان . ..الله لا يفارقك ..
اذا حمدته يجازيك و اذا ابتعدت يناديك




















avatar
عطر الياسمين



:
البـــلد :
الجنس : انثى
تاريخ التسجيل : 30/03/2010
عدد المساهمات : 5324
العمــــــــر : 34
الهـواية :
المــزاج :
المــهنـة :
  :
:
رسالة SMS : دونك

أنا لستُ ملكي

وسفني ليست ببحري


دونك

أكون تلك المدينه التي قطعوا

عنها الكهرباء ..لا ماء ولا هواء

ونصف وجهي مدينه..والنصف الأخر بكاء

.
.
.
معك

بعضي..وكلي..ونفسي

فهل لي أن أخذ روحي منك!

default رد: أخبار ليبيا اليوم الاحد 23/10/2011

مُساهمة من طرف عطر الياسمين في الأحد أكتوبر 23, 2011 11:07 am

مفكرة الاسلام: نشر المجلس الانتقالي بمدينة مصراتة الليبية صورة لشهادة وفاة العقيد الليبي معمر القذافي الذي قتل يوم الخميس الماضي بعد إلقاء القبض عليه حيا في مدينة سرت مسقط رأسه.
وانتشرت منذ الجمعة على شبكة الإنترنت صورة لشهادة وفاة للقذافى مختومة ومحررة بطريقة رسمية.
وتكشف الفيديوهات التي نُشرت في وسائل الإعلام أنه تم القبض على القذافي حيا في سرت رفقة نجله المعتصم الذي قتل أيضا من قبل الثوار بعد إلقاء القبض عليه.
وأظهرت لقطات فيديو رجلا يشبه القذافي بشعره الطويل وقد تلطخ وجهه بالدماء ويتعرض للضرب من مسلحين يبدو انهم من مقاتلي المجلس الوطني الانتقالي الليبي.
ويقول الطبيب إبراهيم تيكا الذي فحص جثة القذافي إنه قد تعرض لطلاقات نارية في الرأس والصدر بعد اعتقاله بسرت. مضيفًا أنه "أثناء القبض على القذافي كان حيا لكن تم قتله لاحقا فكان في رصاصة - وهذا ما يرجح أنه سبب وفاته الاولية - اخترقت الاحشاء ثم كان في رصاصة أخرى في الرأس دخلت وخرجت من رأسه".
وكان رئيس المكتب التنفيذي في المجلس الوطني الانتقالي الليبي محمود جبريل قد ذكر في وقت سابق -وهو يقرأ من بيان قال إنه تقرير ما بعد الوفاة- أنه تم جذب القذافي من فتحة لتصريف المياه دون مقاومة من جانبه، وأنه أصيب برصاصة في الذراع، ووضع في شاحنة ثم وقع تبادل لإطلاق النار، بينما كانت الشاحنة في طريقها لنقله إلى المستشفى.
وقال تيكا الذي فحص أيضًا جثة المعتصم بن القذافي بعدما قتل أمس ان النتائج التي توصل اليها تظهر أن المعتصم قتل بعد والده.وأضاف: "المعتصم..كانت هناك إصابة.. فتحة كبيرة أعلى منطقة الصدر تحت الرقبة مباشرة وكانت فيه إصابات ثلاث من الخلف وفي الظهر وفي الرجل من الخلف وكان في شظية لكن قديمة عمرها يتراوح أياما كانت في الساق وحالة الدم تثبت وتفيد أنه قتل بعد القذافي نفسه".
وذكر الطبيب أنه لم يفحص جثة أي ابن آخر للقذافي وأفادت تقارير بأن سيف الاسلام القذافي حوصر أو اعتقل أو قتل. وسيف الاسلام مطلوب من المحكمة الجنائية الدولية وكان ينظر اليه في وقت من الاوقات على أنه خليفة والده.
وفي مصراتة، عرض عبد السلام عليوة وهو أحد القادة في السلطة المحلية الجديدة بالمدينة جثمان معمر القذافي للجمهور داخل متجر مكيف الهواء في سوق يوم الجمعة 21 أكتوبر.
وبذلك يسعى المجلس الوطني الانتقالي لإقناع الجميع بأن صفحة جديدة قد بدأت في تاريخ ليبيا، في حين يشير الخبراء إلى أن تداعيات كثيرة تواجه السلطات الجديدة في القترة القادمة
.







خط فاصل 





لا تقــ ــول صـديــقــي لآن .. .. الآصــدقــ ــاء قــ ــد تـتـنــآزع.. ..
لا تقــ ــول رفـيــقــي لآن .. ..آلـطـريــق قـ ــد يــنــتــهي ..
قــول يا إلهي لان . ..الله لا يفارقك ..
اذا حمدته يجازيك و اذا ابتعدت يناديك




















avatar
hanan



:
البـــلد :
الجنس : انثى
تاريخ التسجيل : 10/11/2010
عدد المساهمات : 1545
العمــــــــر : 39
الهـواية :
المــزاج :
المــهنـة :
  :
:
رسالة SMS : نص الرسالة

default رد: أخبار ليبيا اليوم الاحد 23/10/2011

مُساهمة من طرف hanan في الأحد أكتوبر 23, 2011 1:53 pm

مشكورة اختي على هاته الاخبار التي زودتنا بها،ونتمنى لاخواننا في ليبيا مستقبل زاهر وربي يرحمم العقيد ويغفر له.









    الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء سبتمبر 19, 2017 1:19 pm