منتدى الحـلم العربي ( من الخليج الى المحيط )

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة منتدى الحلم العربي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدى
اللهم إني أمسيت أشهدك وأشهد ملائكتك وحملة عرشك وجميع خلقك أنك أنت الله لا إله إلا أنت وأن محمداً عبدك ورسولك .. تحية عطرة لأجمل أعضاء منتديات الحلم العربي من الخليج الى المحيط ... نرحب بكم ونتمنى لكم طيب المقام وأرجوا قضاء أجمل الاوقات في أجمل وأحلى منتدى ...
ان شاء الله منتدى الحلم العربي الأحلى... والأجمل... والأمثل... والأكمل بفضلكم انتم

ضغوط أمريكية وإسرائيلية لمنع ظهور"الدولة" الفلسطينية

شاطر
avatar
عطر الياسمين



:
البـــلد :
الجنس : انثى
تاريخ التسجيل : 30/03/2010
عدد المساهمات : 5324
العمــــــــر : 34
الهـواية :
المــزاج :
المــهنـة :
  :
:
رسالة SMS : دونك

أنا لستُ ملكي

وسفني ليست ببحري


دونك

أكون تلك المدينه التي قطعوا

عنها الكهرباء ..لا ماء ولا هواء

ونصف وجهي مدينه..والنصف الأخر بكاء

.
.
.
معك

بعضي..وكلي..ونفسي

فهل لي أن أخذ روحي منك!

هام ضغوط أمريكية وإسرائيلية لمنع ظهور"الدولة" الفلسطينية

مُساهمة من طرف عطر الياسمين في الخميس سبتمبر 08, 2011 8:57 am

ضغوط أمريكية وإسرائيلية لمنع ظهور"الدولة" الفلسطينية


قبل أسبوعين من المنازلة الدبلوماسية المتوقعة في الأمم المتحدة بدأ التسخين على الأرض بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

عبد الوهاب بدرخان (نص)


وما إقدام المستوطنين أمس الاثنين على إحراق مسجد " النورين" في نابلس سوى عيّنة مما يمكن أن يحصل بعد تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة على اعتراف بالدولة الفلسطينية خلال الأسبوع الأخير من هذا الشهر.

لكن أي تصعيد إسرائيلي لن يستطيع منع هذا الاستحقاق الدولي، كما أن ضغوط الولايات المتحدة وتهديدها بقطع أي مساعدة لن يفلحا في إقناع الفلسطينيين بالتخلي عن هذه الخطوة.

وحتى الآن لا تزال السلطة الفلسطينية تفضل التوجه أولا إلى مجلس الأمن للحصول على اعتراف بالعضوية الكاملة. لكن أطرافا عربية ودولية عدّة تنصحها بتفادي مواجهة مع الولايات المتحدة التي أعلنت مسبقا أنها ستستخدم الفيتو في مجلس الأمن. كما أنها أطلقت حملة دبلوماسية بهدف الحؤول دون حصول القرار على النسبة الضرورية وهي ثلثا أصوات الجمعية العامة.

ومن شأن هذا الموقف الأمريكي أن يحرج الدول الأوروبية المنقسمة بين التعاطف وعدم التأييد. لكن التوجه مباشرة إلى الجمعية العامة يمكن أن يدفع هذا الحرج لمصلحة تأييد القرار الذي يرفع التمثيل الفلسطيني من صفة العضو المراقب إلى دولة غير عضو تستطيع الانضمام إلى الوكالات التابعة للأمم المتحدة ورفع دعاوى قضائية ضد إسرائيل أمام المحكمة الجنائية الدولية.

لا شك أن هذا المكسب الدبلوماسي لن يحقق الدولة واقعيا لكنه يخلط الأوراق أمام المساعي المقبلة لإحياء المفاوضات. كما أنه يضعف احتكار الهيئة الرباعية الدولية لملف قضية فلسطين إذ يعيدها إلى مرجعية الأمم المتحدة.

وبالنسبة إلى الدول الكبرى المعنية كان البديل الوحيد لهذا التحرك الفلسطيني إيجاد صيغة تقنع الطرفين باستئناف المفاوضات. ويقال إن توني بلير بصفته مبعوث الرباعية يبذل محاولة أخيرة في هذا السبيل.

لكن وقف الاستيطان الذي اشترطه الفلسطينيون لم يستوف بعد. ومع أن الأمريكيين والأوروبيين يؤيدونه إلا أنهم لم يتمكنوا من فرضه على الحومة الإسرائيلية وهذا بدوره عطّل عمل الرباعية و برر عمليا ذهاب الفلسطينيين إلى الأمم المتحدة.





خط فاصل 





لا تقــ ــول صـديــقــي لآن .. .. الآصــدقــ ــاء قــ ــد تـتـنــآزع.. ..
لا تقــ ــول رفـيــقــي لآن .. ..آلـطـريــق قـ ــد يــنــتــهي ..
قــول يا إلهي لان . ..الله لا يفارقك ..
اذا حمدته يجازيك و اذا ابتعدت يناديك








♥️











avatar
husain



:
البـــلد :
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 07/02/2011
عدد المساهمات : 146
العمــــــــر : 41
الهـواية :
المــزاج :
المــهنـة :
  :
:
رسالة SMS : نص الرسالة

هام رد: ضغوط أمريكية وإسرائيلية لمنع ظهور"الدولة" الفلسطينية

مُساهمة من طرف husain في الأربعاء سبتمبر 14, 2011 10:44 am

شكرا للمجهود اختي الكريمه وودت ان اوضح بعض المسائل اذا سمحتم لي
1- نيل العتراف يقصر طرق المفاوضات التي ترغب بها اسرائيل بمعنى لا يوجد نقاط خلافيه بين الجانب الفلسطيني والاسرائيلي سو وضع جدول زمني لانسحاب اسرائل من جميع الاراضي المحتله عام 67
2- احترام الامم المتحده لقراراتها ذات الصله وخاصة قرار 194 والذي يخص عودة وتعويض اللاجئين .
3- الاعتراف يضمن لدولة فلسطين كباقي دول الاعالم الانخراط في جميع مؤسسات الامم المتحده الانسانيه والحقوفيه كما وتسنطيع المطالبه بحمايه دوليه اذا لزم الامر.
ولكن تعقيبا على ما يدور هناك العدي ممن لا يرغبون هذا التوجه وعلى راسهم اسرائيل وامريكيا لما سيسبب لهم حرج كبير لدى الامم المتحده ولدى شعوب العالم , الغريب ان هناك اصوات عربيه وفلسطينيه ايضا تطالب بعدم التوجه وتتمنى على القياده الفلسطينيه عدم الذهاب للامم المتحده واذكر هنا ما صرح به عاهل الاردن خوفا على مصالح المملكه ولا ادري ما يضير الملك من ذلك والاكثر غرابة ان قيادة حركة حماس تخرج لتطالب بعدم التوجه للامم المتحده ما هي اسبابها ولماذا هذه المعارضه لا نعلم جدواها .
وجهة نظري المتواضعه في هذا المجال اقول ,اصبحت في خريف العمر وانا اسمع عبارات رنانه منها التعاطف مع الفلسطينين ومنا الشجب والاستنكار ومنها المطالبه على استحياء لتطبيق قرارات الامم المتحده وفي خضم كل ما نسمع والاله الصهيونيه تبطش فينا قتلا وتنكيلا وهدم للمنازل وتشريد واعتقال الشباب ومصادرة الاراضي وبناء المستوطنات وسرقة ثروات الشعب الفلسطيني ولا نصير ولا مغيث ولكن نصرة اهلنا جاءت بترحيل يهودهم الينا ليذيقوننا الوان العذاب من جميع الدول العربيه المغاره والمصريين واليمنيين والعراقيين والاثيوبيين والسودانييت والتوانسه والليبيين والجزائريين ومن جميع الدول العربيه وعندما نتخذ قرارا لمواجهة اعدائنا نجد من يعراض توجهاتنا ارضاء للامريكان والصهاينه
حسبي الله ونـــــعم الوكيـــــــل

    الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 18, 2017 11:29 pm