منتدى الحـلم العربي ( من الخليج الى المحيط )

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة منتدى الحلم العربي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدى
اللهم إني أمسيت أشهدك وأشهد ملائكتك وحملة عرشك وجميع خلقك أنك أنت الله لا إله إلا أنت وأن محمداً عبدك ورسولك .. تحية عطرة لأجمل أعضاء منتديات الحلم العربي من الخليج الى المحيط ... نرحب بكم ونتمنى لكم طيب المقام وأرجوا قضاء أجمل الاوقات في أجمل وأحلى منتدى ...
ان شاء الله منتدى الحلم العربي الأحلى... والأجمل... والأمثل... والأكمل بفضلكم انتم

مهرجان قرطاج الدولي

شاطر
avatar
وحيد



:
البـــلد :
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 29/03/2010
عدد المساهمات : 1184
العمــــــــر : 42
الهـواية :
المــزاج :
المــهنـة :
  :
:
رسالة SMS : همساتى .. ونبضاتى.. وأحلامى


إخفاقاتى.. خيالاتى.. واقعي
بين أيديكم ..

أضعه مسطرا ً بحروف من القلب
وأتمنى وصولها أيضا ً إلى قلب من يقرأها

default مهرجان قرطاج الدولي

مُساهمة من طرف وحيد في السبت أغسطس 06, 2011 10:29 am










سيسدل الستار اليوم على مهرجان قرطاج الدولي في دورته الـ47، الدورة الأولى بعد تنحية الرئيس التونسي زين العابدين بن علي. وتميز المهرجان هذا العام بالأغاني الملتزمة، إلا أن مدرجات المسرح الروماني الأثري اشتاقت لجمهورها الذي لم يحضر بكثرة، والصحافيون وجدوا متسع المكان ليغطوا الحدث بعدما كانوا يتدافعون من كثرة عديدهم خلال سابقات هذه الدورة.
وجاءت المدرسة التونسية أحلام الحديجي التي أتت لحضور فرقة «المرحلة للموسيقى» التي كانت مقموعة في عهد بن علي، وعبرت عن سعادتها قائلة إنها لم تكن تتوقع يوما عرض الأغاني الملتزمة مثل «ارحل»، و«عودة النوارس»، و«الوطن» في فعاليات مهرجان قرطاج الدولي، وأضافت «أنا اليوم فخورة بهذا التوجه الجديد نحو الكلمة الحرة والهادفة التي تتحدث عن أحلام الشعوب العربية وآلامها وآفاقها... إنها انطلاقة ممتازة للأغنية الملتزمة التي حرمنا منها منذ نهاية الثمانينيات في تونس...».
وكان عدد الجمهور الحاضر في سهرة الثورات العربية قليلا مقارنة بالآلاف التي كانت تملأ المدرجات في كل عام، وعدد الشباب خاصة، فالغاليبة كانت من المسنين الذين عاصروا فترة امتناع الأغنية الملتزمة عن الظهور في تونس. فرسالة أول مهرجان تلى الثورة كان ترسيخ مبادئ الثورة التونسية وقيمها وتقديم تحية إلى الشباب العربي الذي ثار على الظلم في البلدان العربية التي تواصل ثوراتها ضد الدكتاتورية.
وتقلص الأعداد لم يقتصر على الجمهور، فبعدما جرت العادة أن لا تجد لك مكانا تقف فيه بين الصحافيين في تغطيات سهرات المهرجان، بات المرء يقف على حقيقة غياب كبير للصحافيين. بل كشفت تجربة هذا العام وجود تعطش واضح عند منظمي المهرجان والفنانين لوجود صحافيين يغطون العروض.
(عن «دوتشي فيليه»)








avatar
hanan



:
البـــلد :
الجنس : انثى
تاريخ التسجيل : 10/11/2010
عدد المساهمات : 1545
العمــــــــر : 39
الهـواية :
المــزاج :
المــهنـة :
  :
:
رسالة SMS : نص الرسالة

default رد: مهرجان قرطاج الدولي

مُساهمة من طرف hanan في الثلاثاء أغسطس 09, 2011 1:18 pm

وضوع مميز









    الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 16, 2017 5:14 am